النادي الأهلي ينفذ أول مبادرة من نوعها ضمن النشاط الصيفي من داخل متحف قطر الوطني

بالتعاون مع متحف قطر الوطني

 النادي الأهلي ينفذ أول مبادرة من نوعها ضمن النشاط الصيفي من داخل متحف قطر الوطني

فعالية كشافة أونلاين تدخل أروقة المتحف الوطني وتقدم ربطاً للماضي والحاضر والمستقبل

 

نظم النادي الأهلي الرياضي بالتعاون مع متحف قطر الوطني فعالية كشافة أونلاين وذلك ضمن برنامج النشاط الصيفي 2021، وذلك من أجل المزيد من الاكتشافات التعريفية والتثقيفية  لفئات المجتمع المختلفة عن “قطر معالم التاريخ والحاضر والمستقبل” كأول نادي قطري يقوم بهذه المبادرة.

شهدت الحلقة التي تم بثها افتراضياً عبر  حساب النادي على منصة الانستغرام ، متابعة كبيرة من عدد كبير من أبناء قطر ومن يقيمون على أرضها ،  كما تناولت تعريفاً شاملاً  عن قطر  وتاريخها من خلال جولة شاملة داخل  قاعات العرض بمتحف قطر الوطني  تابعها الجميع بشغف

واصطحب المتابعين عبر البث المباشر للفعالية السيد جاسم الكواري أحد المرشدين في إدارة التعليم والتوعية في متحف قطر الوطني  وقدم شرحا وافياً لكل مراحل الفعالية بداية بتكوين شبه جزيرة قطر وبيئاتها المتنوعة ومن ثم قصة قطر وشعبها والتحولات من الماضي إلى الحاضر وما تقوم به الدولة من أجل المستقبل .

وتناولت الجولة الدور الكبير الذي يقوم به متحف قطر الوطني في  التعريف عن الهوية  القطرية وأصالتها  وتطور الإنسان القطري وقدرته على مواجهة التحديات وصولا إلى النجاح.

 

كما تطرق جاسم الكواري في فعالية البث المباشر  لما يقوم به متحف قطر الوطني الذي يشكل تحفة معمارية تحمل في داخلها التاريخ والحاضر  بمختلف الأشكال إلى المستقبل الذي يقدم فيه المتحف مركزا للبحوث والاستشارات المتعلقة بالتاريخ للطلاب ووجود الأرشفة الرقمية التي تتيح المعلومة للباحثين في مجال الثقافة والتراث.

من جهته أثنى السيد عبدالله يوسف الملا رئيس النادي الأهلي على  الشراكة المميزة للنادي الأهلي مع متحف قطر  الوطني  في الفعالية التعريفية  والافتراضية وقال إن دور المتحف يتخطى كل الأزمان والعصور وما يقدمه لكل الأجيال المتعاقبة من معرفة ومفهوم عميق للتاريخ والحاضر  والمستقبل.

وقال السيد عبدالله الملا  إن النادي الأهلي يفخر دوما بشراكاته التي تستهدف العمل المشترك بين الأندية ومؤسسات المجتمع وأن دور النادي في التثقيف والتعريف والتفاعل مع فئات المجتمع له قيمته الكبيرة لذلك فإنهم حريصون كل الحرص على  تفعيل الشراكات دائما بما يخدم شرائح المجتمع المختلفة  مشيداً في الوقت نفسه بمبادرة النادي الاهلي في تقديم الفعالية الافتراضية  مع متحف قطر الوطني ودوره الكبير في ماضي قطر وتراثها مقدما الشكر  لإدارة متحف قطر الوطني.

من جهته أكد السيد عارف عبدالرحمن العبدالله المدير العام للنادي الأهلي أن رؤية رئيس النادي في الانفتاح على المجتمع والتأثير فيه بمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية يعتبر جزء من المسؤولية المجتمعية للأندية وتفعيل دور النادي تجاه المجتمع وأنهم في سبيل ذلك وقع النادي الكثير من الشراكات مع العديد من المؤسسات الرسمية من أجل المصلحة العامة للمجتمع .

وأشاد المدير العام للنادي الأهلي بفعالية كشافة أونلاين والشراكة في تنفيذها مع متحف قطر الوطني كأول ناد يقوم بتنفيذ هذه الفكرة وتخظى بقبول ومشاركة كبيرة مقدما الشكر  للمسؤولين في المتحف والمشاركين في الفعالية .

من جانبه عبر السيد حسين البوحليقة  مدير الأنشطة الشبابية والرياضية بالنادي الأهلي عن سعادته بنجاح الفعالية  بالشراكة مع متحف قطر الوطني وقال إن الأهلي يفخر دائما بالمبادرات والسبق في تنفيذها موضحاً أنه أول ناد يقوم بشراكة افتراضية مع متحف قطر الوطني وقال إن هذا النواع من تنفيذ  الشراكات ” الافتراضي”  يبقى مصدر فخر لهم لما له من قيمة كبيرة في المعرفة عامة وتاريخ قطر وتراثها وحاضرها بصفة خاصة مؤكدا على أن برنامج النشاط الصيفي يحفل بالكثير من الفعاليات حسب توجيهات السيد عبدالله الملا رئيس النادي والاهتمام الكبير  والمتابعة من السيد عارف عبدالرحمن المدير العام.