بيان توضيحي من إدارة النادي الأهلي

بناءً على ما تم في برنامج المجلس لقناة الكأس وما أثير من البعض حول اجراءات وطلبات العضوية للجمعية العمومية بالنادى الاهلى وحتى يكون الجميع على علم بما يدور في الشارع الرياضي عموماً وفي هذا الصدد نود أن نوضح للجميع ولجماهير العميد الوفية ما يلي :-

  • أن إدارة النادي الأهلي العريق بجماهيره الوفية والتي لم تتخلي عنه يوماً في الدعم المستمر والخلاق مما ساعد على أن يحقق النادى كل تطلعاته وتطلعات هذه الجماهير الوفية ، لا يمكن أن يقف حجر عثرة في سبيل انضمام المئات بل الآلاف من الجماهير لعضوية الجمعية العمومية للنادي ، كما تعتز ادارة النادى وكذلك الادارات المتعاقبة بأبناء النادى والذى كان همها الاول والأخير استقطاب اكبر قدر من الشباب للانخراط بالنادى سواء على المستوى الفنى او الادارى .
  • لا يخفى على احد بان النادى الاهلى وجميع الاندية الرياضية العاملة فى دولة قطر تعمل تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب .. في نطاق منظومة قانونية محددة بمواد ولوائح لا يمكن لأي إدارة أن تتخطاها من ضمنها انشاء لجنة لشئون العضوية بجميع الاندية القطرية.
  • إن النظام الأساسي للأندية و للنادى الاهلى الرياضى اُصدر وفق قانون لتنظيم الاندية الرياضية والمعتمد ايضا من الجمعية العمومية للنادى لسنة 2016م وحيث ان هذا النظام وضع لتلافي أي شبهات في قيد الأعضاء الجدد للجمعيات العمومية للأندية ، وعلى اساس ذلك تم انتخاب لجنة للعضوية من قبل أعضاء الجمعية العمومية والتي بدورها تدير كل متطلبات العضوية للجميع وهى تعمل بشفافية واستقلال تام لتنظيم جميع الاجراءات حسب اللوائح والقوانين المعمول بها .

عليه نوضح:
اولا: حول ما أثاره السيد/ خالد عبدالله شبيب والذى نكن له كل الاحترام.. بعدم اعطاءه خطاب النادى لإصدار الشهادة وعلى ذلك نبين بان عضوية السيد المذكور تم شطبها بقرار من رئيس النادى بناء على مذكرة من لجنة العضوية بالنادى نظراً لعدم تقديمه شهادة حسن السير والسلوك بالرغم من مده بخطاب النادى للجهة المعنية مرتين ولم يقدم الشهادة المطلوبة حتى تاريخه . وقد طلب خطاب النادى مؤخراً لعمل شهادة حسن السير والسلوك وقد ردت لجنة العضوية بضرورة تقديمه لطلب عضوية جديد نظراً لشطب عضويته وذلك ليمكنه من متابعة الاجراءات ومنها طلب الخطاب الموجه لاستخراج الشهادة وهذا ما لم يتم من قبل السيد / خالد عبدالله شبيب حتى تاريخه ، وقد استفسرت وزارة الرياضة والشباب حول ما تم من اجراءات للمذكور وبينا للوزارة بخطاب رسمى بما قد تم حسب ما ذكر اعلاه ، و لوزارة الرياضة والشباب حق الرد وذلك للتوضيح

ثانيا: حول ما اثاره البعض بتسلم النادى عن طريق المندوب عدداً من شهادات حسن السير والسلوك وإرجاعها مرة اخرى للجهة المعنية وهذا عاراً تماما من الصحة حيث انه ليس من المقبول او من المتبع قانونا لدى جهة رسمية من الدولة تابعة لوزارة الداخلية استلام شهادات لعدد من الاشخاص ومن ثم ارجاعها مرة اخرى وللجهة المعنية حق الرد فى ذلك حول التشكيك والكلام غير الصحيح لها حيث انه من المعروف لدى الجميع بانها تعمل بحيادية تامة لجميع المواطنين وليتحمل مسئولية ذلك الحديث من اثاره .
ومن ناحيتنا نوضح بان قرارات لجنة العضوية واضحة وصريحة وهى معلومة لجميع حيث اقرت بضرورة تسلم الاعضاء شهادتهم بنفسهم وليس مندوب النادى وذلك للحد من اللغط ولضمان الشفافية بين جميع الاعضاء ولضمان سير العملية التنظيمية لاجراءات العضوية والتى تتبع النظام الاساسى للنادى ،، وهذا ما قامت به ادارة النادى تنفيذا لقرار لجنة العضوية علما بان البعض ممن اثار ذلك الموضوع قد استلم الشهادة بنفسه وسلمها لادارة النادى وقبلت عضويته بعد استيفائه لجميع الاجرءات وفق القرارات والاجراءات التنظيمية لذلك وهذا ما وجب توضيحه .

ونؤكد بان النادى الاهلى يعمل وفق القوانين والاجراءات المتبعة تحت اشراف ورقابة وزارة الرياضة والشباب …. كما نود ان نشكر وزارة الرياضة والشباب على التعاون والجهد المبذول مع جميع الاندية .
وإذ اننا نكرر بأن مجلس ادارة النادى الاهلى ترحب بأبنائها جميعا.
وتتمنى التواصل المباشر معها وجميع العاملين بالنادى وجدوا لخدمة العاملين بالنادى وجدوا لخدمة ابناء النادى لا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى وغيرها .
وفقنا الله وإياكم لخدمة بلدنا العزيز فى ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني ( حفظه الله ورعاه )

هذا ما أردنا توضيحه …
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إدارة النادي الأهلي الرياضي